الخميس، 28 أبريل 2011

روسيا والصين تعرقلان إدانة دمشق في مجلس الأمن

المصدر :
http://www.alarabiya.net/articles/2011/04/28/146996.html




دبي - العربية.نت

الأولى - المجلس الأعلي يؤكد‏:‏ لـم نتدخل في سياسة وسائل الإعلام ونسعي لاستعادة ريادة مصر الإعلامية

المصدر :
الأولى - المجلس الأعلي يؤكد‏:‏ لـم نتدخل في سياسة وسائل الإعلام ونسعي لاستعادة ريادة مصر الإعلامية

أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏,‏ أن الهدف الأسمي للمجلس والشعب المصري خلال الفترة الراهنة‏,‏ هو دعم الإعلام المصري بكل أنواعه من أجل استعادة ريادته ودوره المحوري‏,
الذي كان له أكبر الأثر في الأمة العربية والإسلامية خلال الفترة الماضية, كما أكد احترامه لحرية الإعلام في نشر أو تناول أي حدث.

الأولى - شيخ الأزهر لقبائل قنا:‏ استقالتي في جيبي إذا حدثت ملاحقة أمنية للذين شاركوا في الاعتصام

المصدر :
الأولى - شيخ الأزهر لقبائل قنا:‏ استقالتي في جيبي إذا حدثت ملاحقة أمنية للذين شاركوا في الاعتصام

أعلن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن ضمانته لشباب وأهالي محافظة قنا بعدم ملاحقة أجهزة الأمن لهم بعد فض إعتصامهم‏,‏ قائلا‏:‏
أنا أضمن لكل مواطن شارك في مظاهرات قنا عدم ملاحقته أمنيا, وإذا حدث ذلك فاستقالتي في جيبي ولن تجرؤ الدولة علي قبول استقالة شيخ الأزهر.
تمني شيخ الأزهر والامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب من أهالي قنا أن يكونوا مطبقين لتعاليم الدين الإسلامي والمنهج الدروس الصحيح,

العالم - صحيفة امريكية:‏ الحصانة أم المحاسبة للحكام العرب؟

المصدر :

في الوقت الذي تتصدر فيه أنباء وتطورات الثورات العربية الصحافة العالمية‏,‏ طرحت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية سؤالا مهما حول كيفية التعامل مع زعماء الأنظمة الديكتاتورية المخلوعين في المنطقة

الثلاثاء، 26 أبريل 2011

السيرة الذاتية لسياف عربي



أيها الناس:

لقد أصبحت سلطانا عليكم

فاكسروا أصنامكم بعد ضلال ، واعبدونى...

إننى لا أتجلى دائما..

فاجلسوا فوق رصيف الصبر، حتى تبصرونى

اتركوا أطفالكم من غير خبز

واتركوا نسوانكم من غير بعل .. واتبعونى

إحمدوا الله على نعمته

فلقد أرسلنى كى أكتب التاريخ،

والتاريخ لا يكتب دونى

إننى يوسف فى الحسن

ولم يخلق الخالق شعرا ذهبيا مثل شعرى

وجبينا نبويا كجبينى

وعيونى غابة من شجر الزيتون واللوز

فصلوا دائما كى يحفظ الله عيونى

رئيس الوزراء المصري ينوه بالعلاقات التاريخية.. ويؤكد أن أمن الخليج من أمن مصر

الرياض: «الشرق الأوسط»
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مع رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف، آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين «الشقيقين» في جميع المجالات، إضافة إلى عدد من المواضيع التي تهم البلدين.

تأجيل محاكمة العادلي و 6من كبار مساعديه

قررت محكمة "جنايات القاهرة" فى جلستها اليوم "الثلاثاء" تأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه والقيادات الأمنية بوزارة الداخلية فى قضية الإعتداء على المتظاهرين خلال ثورة "25 يناير".



 

الأعلي ينفي تورط قذاف الدم في تجنيد مصريين

نفي المجلس الأعلي للقوات المسلحة أمس ما رددته بعض وسائل الإعلام عن تجنيد أحمد قذاف الدم ابن عم الزعيم الليبي معمر القذافي لشبان مصريين للقتال كمرتزقة في ليبيا‏.‏

 
 

ما كتبه "مفكرو" مبارك عن الإسلام

لقد بدأ حسني مبارك عهده – في أكتوبر سنة 1981
م – بأن وضع – في الأدراج المغلقة – تلك المشاريع التي أنجزت في عهد السادات لتقنين الشريعة الإسلامية وفقه معاملاتها، كي تطبق بديلاً عن القانون الهجين، ذي الأصول الفرنسية "الذي فرضه الاستعمار الإنجليزي على مصر منذ سنة 1882م..
وفي هذا المناخ الفكري – الذي تم فيه الخلط بين "الإسلام" و"الإرهاب" والذي تم فيه استغلال ظاهرة العنف الديني لتكريس نظام حكم الدولة البوليسية – التي تقيم أجهزتها الأمنية "سلخانات" التعذيب للإسلاميين، في الوقت الذي تحرس فيه غلاة العلمانيين والزنادقة.. في هذا المناخ أصبح المستشار محمد سعيد العشماوي واحدًا من أبرز رجالات الفكر في عصر حسني مبارك "الذين بلغت استفزازاتهم للحس الإسلامي حدودًا غير مسبوقة في تاريخ الفكر المصري على الإطلاق.. ففي حماية مؤسسة الرئاسة – ومبارك شخصيًا – وفي حراسة مباحث أمن الدولة، توالت كتب العشماوي، التي قال فيها عن الإسلام:

الأحد، 24 أبريل 2011

البوم الثورة




دندراوى الهوارى يطرح الأسئلة الحائرة

دندراوى الهوارى يطرح الأسئلة الحائرة بين "شرف" ورجاله فى أزمة محافظة قنا.. وهل يذهب أهالى "السمطا" و"حمرة دوم" و"أبو حزام" و"الأشراف القبلية" إلى "كافيهات النت" للتواصل مع رئيس الحكومة عبر تويتر؟

شهدت الأحداث فى محافظة قنا، تطورا جديدا على الأرض خلال الساعات القليلة الماضية، وسيطرت حالة من الارتباك، والحيرة الشديدة، على مجريات الأمور هناك.

فى الوقت الذى أعلن فيه مساء أمس الدكتور أحمد عمران، مستشار رئيس الوزراء، أمام المتظاهرين أنه ستُقبل خلال ساعات استقالة اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظ قنا الجديد، وأنه سيصدر بيان يوضح الأمر برمته، خرج الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، على قناة الحياة بعدها بسويعات لينفى ما أعلنه مستشاره، المتواجد فى قنا منذ أكثر من ثلاثة أيام متصلة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...