الأحد، 8 يناير 2012

نثق فى العسكرى ولكن

نثق فى العسكرى ولكن
المستشار طارق البشرى



منذ صدور الجدول الزمنى لانتخابات مجلسى الشعب والشورى وتشكيل الجمعية التأسيسية وإعداد الدستور الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية وتوليه السلطة فى 30 يونيو 2012، منذ ذلك الوقت، ظهر أن المجلس العسكرى حريص كل الحرص على أن تجرى انتخابات رئيس الجمهورية بعد وضع الدستور الجديد، وهذا يعنى أن المجلس العسكرى حريص على أن يعد الدستور الجديد تحت رعايته وفى ظل توليه السلطة السياسية.

3 منظمات حقوقية سلمت ملف المخلوع للجنائية الدولية

3 منظمات حقوقية سلمت ملف المخلوع للجنائية الدولية



فجرت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية «فاتو بنسودا» الجامبية الأصل التي تتولي المهمة خلفا لـ«لويس مورينو أوكامبو» المدعي العام الحالي رسميا بداية من 1 يونيو 2012 في أول تصريح خاص لصحيفة مصرية عبر الهاتف مفاجأة من العيار الثقيل أن المحكمة الجنائية الدولية لديها نسخة كاملة من ملف قضية الرئيس المخلوع حسني ومبارك ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية المسجون حبيب العادلي ومساعديه سلمت للمحكمة في مايو 2010

سقوط الموساد: ثورة مصر أثبتت فشله.. ووثائق الجهاز وصلت إلى القمامة

2011 ..عام سقوط الموساد: ثورة مصر أثبتت فشله.. ووثائق الجهاز وصلت إلى القمامة



لم تكن الثورة المصرية حدثاً عابراً بالنسبة لإسرائيل، الأمر بالنسبة لها كان سقوط أهم حليف لها في المنطقة، ورئيس أهم دولة في المنطقة العربية. كانت الثورة المصرية بمثابة فشل استخباراتي كبير لأجهزة المخابرات الإسرائيلية، سواء جهاز الموساد، أو جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلية «أمان»، حيث أتت الثورة على عكس توقعات الجهازين، اللذان كانا يتوقعان استمرار نظام مبارك.

حسين سالم أرسل شهادات موثقة لسوزان لتبرئة «المخلوع»

حسين سالم أرسل شهادات موثقة لسوزان لتبرئة «المخلوع»

فريق المحامين الدوليين اتهم النيابة بنقص المعلومات فيما يخص أرصدة مبارك المهربة

المحامون الكويتيون يتوقعون صدور الحكم على مبارك فى عيد ميلاده 4 مايو

فجر مصدر قريب من عائلة المخلوع مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف أن رجل الأعمال الهارب «حسين سالم» أرسل لسوزان مبارك الشهر الماضى توكيلا موثقا فى إسبانيا باسمه واسم أبنائه كما أرسل شهادات موثقة من أسرته بشكل قانونى معترف به شهدوا فيها لصالح مبارك وفى الشهادة برأ سالم المخلوع وأبناءه من أية شبهات مالية بشأن القصر الذى بناه لهم فى شرم الشيخ وهو دليل النيابة المصرية الأوحد ماليا حتى الآن ضد مبارك طبقاً لمعلومات الأسرة ولأوراق القضية.

المرشح المحتمل للرئاسة الفريق حسام خيرالله: مبارك باع مصر

وكيل المخابرات السابق والمرشح المحتمل للرئاسة الفريق حسام خيرالله: مبارك باع مصر



ظهر فجأة على الساحة، كمرشح محتمل لرئاسة الجمهورية، هو الفريق السابق حسام خير الله، وكيل جهاز المخابرات العامة.

أعلن وكيل الجهاز السابق، عن عزمه خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، ويقول عن نفسه إنه متخصص في الشأن الأمريكي، ويضيف أنه تولى مسؤولية ملف «أولاد العم» أوإسرائيل لمدة 6 سنوات.

يستشهد الفريق في حواره بتجارب «أولاد العم» كما يسميهم، فيضرب مثالاً بتجربة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، والجنرال أيضاً إيهود باراك في التعليم، ويعتقد أن عدم الخبرة السياسية أثر على المجلس العسكري في منهجه ومساره خلال الفترة الانتقالية.

وفي الحوار مزيد من التفاصيل.

صور قصرى الرئاسة بـ«عابدين» و«مصر الجديدة»

ننشر صور قصرى الرئاسة بـ«عابدين» و«مصر الجديدة».. و«ترابيزة قمار» بين المقتنيات







حصلت «المصرى اليوم» على تفاصيل وصور جرد اللجنة القضائية لآخر قصور الرئاسة وهو «قصر عابدين» بالقاهرة. كانت «المصرى اليوم» نشرت محتويات جرد باقى قصور الرئاسة، التى بلغ عددها 12 قصراً و8 استراحات و5 فيلات

عبقري الحرب العالمية الثالثة

د. لميس جابر: عبقري الحرب العالمية الثالثة



بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في الأربعينات بفترة وجيزة، سأل احد الصحفيين الرجل العبقري العالم "أينشتين".. كيف تتخيل الحرب العالمية الثالثة؟ فقال أينشتين.. خيالي لا يستطيع أن يصل إلى شكل وملامح وأدوات الحرب الثالثة، ولكني اعرف كيف ستكون الحرب العالمية الرابعة!!.. سأله الصحفي بشغف .. وكيف ستكون، قال اينشتين: بالتأكيد ستكون بالعصا و الحجر..

مصر تطالب إسرائيل بدفع 500 مليار دولار تعويضات

مصر تطالب إسرائيل بدفع 500 مليار دولار تعويضات عن فترة احتلال غزة وسيناء



نقلت هيئة الأمم المتحدة إلي الإدارة الأمريكية تقريرا عن مطالبات مصرية تجاه إسرائيل بواقع 500 مليار دولار تعويضات عن تعطيل كل سبل الحياة والتقدم في شبه جزيرة سيناء التي تمثل 6% من مساحة مصر وكذلك مدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد والدلتا خلال فترات عدوان الحروب الإسرائيلية علي مصر لاتخاذ قرار سياسي دولي من الكشف عن التقرير أم إبقائه طي المباحثات السرية.

السيد الغضبان يكتب:قطر.. قصة صعود دولة «عميلة»

السيد الغضبان يكتب:قطر.. قصة صعود دولة «عميلة»



مواجهة الخميني وضعت الخليج علي أولويات أمريكا.. ومواجهة العرب جميعا جعلت قطر رأس الحربة الأمريكية
تحفظ آل سعود علي استخدام القواعد الأمريكية بلا شروط.. أهدي لآل ثان اتفاقية دفاع مشترك مع واشنطن
البنتاجون نقل قواعده من السعودية إلي منطقة مطار عديد القطرية وجعلها أكبر قاعدة خارج الأراضي الأمريكية

مبارك حكم مصر تحت شعار «أنا أو الطوفان من بعدي»

مسؤول التنظيم العالمي لـ «الشرق الأوسط» «الإخوان» لـ: مبارك حكم مصر تحت شعار «أنا أو الطوفان من بعدي»



الشيخ إبراهيم منير: اكتساح «الإخوان» للانتخابات يعبر عن حجم وجودهم في الشارع المصري
محمد الشافعي
تشهد مصر حاليا عصرا جديدا‏، ‏ تقف فيه على أعتاب مرحلة جديدة ومهمة في تاريخها‏، ‏ وتشهد مرحلة تحول ديمقراطي‏، ‏ لكنها في هذه المرحلة المهمة والخطيرة بحاجة ماسة إلى جهود وفكر وعلم أبنائها‏ وأيضا بحاجة إلى رؤى العقلاء والحكماء الذين يملكون العلم والخبرة والمؤهلات التي من خلالها تجتاز مصر هذه المرحلة الفارقة من تاريخها. ورغم العهد الجديد الذي تعيشه مصر حاليا، والمكاسب التي أصبح يتمتع بها الشعب وعلى رأسها الديمقراطية، فإن المد الإسلامي في الثورات العربية أصبح واضحا خصوصا «الإخوان المسلمين» والتيارات السلفية حيث كشف تنظيمهم في مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن والأردن عن حجم وجودهم في الشارع واستعدادهم المنظم لصناديق الاقتراع، وفي مصر حقق «الإخوان» ويليهم السلفيون إنجازات كبيرة في الجولات الثلاث من الانتخابات.

أنهيت كل التجهيزات اللازمة لاستقبال أسرة مبارك في لندن

سالم: أنهيت كل التجهيزات اللازمة لاستقبال أسرة مبارك في لندن وحكم المحكمة لن يجبر إسبانيا علي تسليمي لمصر



فجر رجل الأعمال حسين سالم مفاجأة كبيرة حين قال في تصريح خاص، أن كل المشروعات التي دخلها مع إسرائيل كانت بتكليف رسمي من حسني مبارك وجهات أخري في مصر رفض الكشف عنها، وأكد حسين سالم أن تكليف مبارك له بمواعيد اللقاء مع الشركاء الإسرائيليين أو السفر للتعاقد مع إسرائيل كان يتم عبر الدكتور أسامة الباز والمرحوم السفير محمد بسيوني، سفير مصر الأسبق لإسرائيل.

معتز بالله عبد الفتاح :عندى مفاجأة قد تزعج كثيرين

معتز بالله عبد الفتاح :عندى مفاجأة قد تزعج كثيرين



عندى مفاجأة قد تزعج كثيرين، مشاكل مصر لن تكون فى الدستور، ولن تكون فى غيابه. مشاكل مصر فى تواضع قدرات من سيحكمونها مقارنة بـ: أولا، كم التحديات، وثانيا، كم التوقعات.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...