الثلاثاء، 1 مايو 2012

عن الحيص بيص - التحرير

عن الحيص بيص - التحرير
إعتصام الحازمون عند وزارة الدفاع الحقيقة لخبطنى آخر لخبطة؛ أوّلا لإنّه إعتصام بدأ غضبا لإستبعاد أبو إسماعيل من سباق الترشّح دفاعا عن كذبه عليهم همّ نفسهم، فالواحد يدوّر فى نفسه ويلاقى إن مافيش أى حاجة فى مطالب هؤلاء تستحق الدعم، وبعدين يحصل تغيّر ما، ويبقى الإعتصام هدفه أن يُسلّم العسكر السلطة، قبل الإنتخابات بأيّام! مش عارف يسلّمها لمين الحقيقة بعد ما طالبنا البرلمان المنتخب يستلمها وسابها مرميّة عالباب، وبعد ما شُفنا من البرلمان حاجات تخوّفنا من وجوده أصلا، ناهيك عن إنّه يستلم السلطة كلّها بحالها بمالها. وبرضه بالمرّة الواحد مش عارف هُمّ قصدهم يسقط حكم العسكر عشان يعنى يرجع الشيخ الغير مأسوف عليه بقه لسباق الرياسة، بعد ما سقط حكم اللى مُنِع تحت حكمهم؟ ولّا إيه المقصود يعنى بالظبط!

د.محمد حبيب يكشف أسرار الإخوان من الداخل (3)

3- رحلة الحج الثانية: سافرت إلى الحج هذه المرة صيف عام 1985 وفى نيتى سد كل أوجه القصور التى حدثت فى المرة الأولى، بحيث لا تمر دقيقة أو لحظة دون الاستفادة القصوى فى العبادة.. لقد كنت حريصا فى المرة الأولى أن أشترى بعض الحاجيات مما تحفل به السوق الحرة فى السعودية، للبيت والأولاد تحقيقا للمبدأ القائل: حَجَّة وحاجَة.. أردت هذه المرة أن لا أنشغل بشىء مطلقا سوى العبادة.. وقد كان والحمد لله.

د.محمد حبيب يكشف أسرار الإخوان من الداخل (2)

مذكرات نائب المرشد السابق.. د.محمد حبيب يكشف أسرار الإخوان من الداخل (2)
فتح نائب المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد حبيب، كنز أسراره، وروى جزءا من تاريخ الجماعة، فى ما بعد التأسيس الثانى لها، متحدثا عن أسباب اختيار مهدى عاكف مسؤولا للإخوان للإشراف على إدارة المركز الإسلامى فى ألمانيا بدلا منه، كما تحدث عن دور عبد المنعم أبو الفتوح فى الجماعة أوائل الثمانينيات، ودوره عندما جاب محافظات الصعيد، بنى سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وأسوان، للقاء الإخوان على مستوى القيادات الوسيطة وأفراد الصف. فى هذه الحلقة يستأنف الدكتور محمد حبيب، ذكرياته مع الإخوان وجزء مهم من تاريخ مصر.

د.محمد حبيب يكشف أسرار الإخوان من الداخل

مذكرات نائب المرشد السابق.. د.محمد حبيب يكشف أسرار الإخوان من الداخل
هل هناك وقت أفضل من الآن لنعرف فيه مزيدا من تفاصيل وأسرار جماعة الإخوان المسلمين من الداخل؟ الوقت مناسب بكل تأكيد، الجماعة تستحوذ على غالبية البرلمان، وتسعى بكل قوتها لتشكيل الحكومة، كما أنها تنافس رسميا بمرشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة، بينما يوجد اثنان على الأقل من المرشحين فى الانتخابات ذاتها من أصحاب الخلفية الإخوانية. من المهم إذن أن تكون هذه المعرفة المعمَّقة منسوبة إلى واحد من أعمدة الجماعة لسنوات طويلة وعصيبة، خصوصا تلك التى كانت فى عصر وزمن الرئيس السابق حسنى مبارك، ومن هنا تأتى أهمية مذكرات د.محمد حبيب نائب مرشد الإخوان المسلمين السابق الذى ترك منصبه فى عام 2009 واستقال من جماعة الإخوان عقب ثورة 25 يناير

الأسباب الحقيقية لتعليق جلسات البرلمان

الكتاتنى اتصل بـ«العسكرى» قبل الجلسة لإقالة الحكومة.. والمجلس رفض.. ونواب «النور»: فوجئنا بالقرار ربما كانت المفاجأة الحقيقية فى قرار تعليق جلسات مجلس الشعب أول من أمس، هو أن كثيرا من أعضاء البرلمان من خارج حزب الحرية والعدالة طبعا، لم تتم استشارتهم أو أخذ رأيهم فى القرار. والأدلة على ذلك كثيرة أولها الغضب العارم من جانب نواب حزب النور «الكتلة البرلمانية الأكبر بعد الحرية والعدالة» وحزب المصريين الأحرار والمصرى الاجتماعى الديمقراطى وعدد كبير من النواب المستقلين.ا لجميع فوجئ بالقرار الذى اعتبره نواب الأغلبية حفظا لكرامة وهيبة البرلمان المنتخب فى مواجهة حكومة تعودت تصدير أزماتها بهدف إحراجهم أمام الرأى العام، حسب قولهم.

Dar Al Hayat - إسرائيل في قائمة الدول الدكتاتورية

Dar Al Hayat - إسرائيل في قائمة الدول الدكتاتورية
تناولت «هآرتس» امس إعلان مفوضة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي الأسبوع الماضي بأن إسرائيل دولة تفرض قيوداً على نشاط منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني، مشيرة إلى أنه تم ضم إسرائيل إلى ناد وصفته بـ «غير المحترم» لدول مثل بيلاروس وزيمبابوي ومصر وأثيوبيا وفنزويلا وكمبوديا وغيرها. وأضافت أن «الدولة الديموقراطية الوحيدة التي ورد اسمها في إعلان مفوضة حقوق الإنسان هي إسرائيل، أما باقي الدول فهي دكتاتورية أو دول عالم ثالث».
وكتبت الصحيفة أن شمل إسرائيل ضمن هذه القائمة جاء بسبب اقتراح قانون لفرض قيود على تمويل الجمعيات العربية واليسارية، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو دعم اقتراح القانون، لكنه جمده لاحقاً بعد توصية المستشار القضائي للحكومة بأن هناك «مخاوف من إلغاء القانون في المحكمة العليا». وأضافت: «بالرغم من عدم وصول اقتراح القانون للتصويت عليه في الكنيست، فإن الضرر الإعلامي والسياسي لمكانة إسرائيل كدولة ديموقراطية قد حصل»، في إشارة إلى إعلان مفوضة حقوق الإنسان.
يضاف إلى ذلك أن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان أصدر قبل نحو شهر تعليمات إلى بعثة إسرائيل في الأمم المتحدة بقطع العلاقات مع مفوضية حقوق الإنسان في أعقاب قرارها تشكيل لجنة تحقيق في قضية الاستيطان. ونقلت «هآرتس» عن مسؤول في الخارجية قوله إن إدخال إسرائيل إلى قائمة الدول التي تفرض قيوداً على نشاط منظمات حقوق الإنسان يأتي كنتيجة مباشرة لقرار ليبرمان، مضيفاً: «كان ذلك قراراً خاطئاً، ونرى نتائجه الآن».

Dar Al Hayat - أميركا تربط تراجع احتمالات ضرب إيران بالانقسام الإسرائيلي

Dar Al Hayat - أميركا تربط تراجع احتمالات ضرب إيران بالانقسام الإسرائيلي
طهران، تل أبيب – أ ب، رويترز، أ ف ب – اعتبرت إيران امس، أن العقوبات المفروضة عليها «تعرّض أمن المنطقة لخطر»، وحضّت الدول الست المعنية بملفها النووي، على رفعها خلال الجولة المقبلة من المحادثات بين الجانبين، المقررة في بغداد بعد ثلاثة أسابيع.

جماعة «الإخوان» تتوعد العسكر بالتصعيد

القاهرة - محمد صلاح

بدا أن الصدام بين المجلس العسكري الذي يتولى مقاليد السلطة في مصر وجماعة «الإخوان المسلمين» المسيطرة على السلطة التشريعية ممثلة في غرفتي البرلمان، سيتصاعد في الأيام المقبلة بعدما صدرت إشارات عن مسؤولين عسكريين وحكوميين تنفي نية إجراء تعديل وزاري محدود في حكومة الدكتور كمال الجنزوري، خلافاً لما صرح به رئيس مجلس الشعب (الغرفة الأولى في البرلمان) الدكتور سعد الكتاتني من أنه تلقى وعداً من المجلس العسكري بإجراء تعديل حكومي.

بن لادن اعترف بوقوع «كارثة بعد كارثة»



الوطن | «الفنجرى» ينفى كلام «الكتاتنى» و«طنطاوى» يحذر من الخلافات الداخلية

الوطن | «الفنجرى» ينفى كلام «الكتاتنى» و«طنطاوى» يحذر من الخلافات الداخلية
نفى المجلس العسكرى ما صرح به الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، حول تلقيه اتصالاً هاتفياً من أحد أعضاء «العسكرى» أبلغه فيه بقرب إجراء تعديل وزارى.
قال اللواء محسن الفنجرى، عضو «العسكرى» -خلال كلمته باتحاد العمال أمس-: «إن من صرح بذلك مسئول عن كلامه».
كما حذر المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، من الخلافات الداخلية، التى تسيطر على المشهد السياسى، ووصفها بأنها «الخطر الحقيقى على مصر». وحث طنطاوى المصريين -خلال افتتاحه مصنع إسمنت العريش التابع للقوات المسلحة- على نبذ الخلافات حتى لا تسوء الأوضاع الحالية، وقال: «خير للمرء أن يضىء شمعة بدلاً من أن يلعن الظلام.. والخلافات مصيبة على مستقبل مصر، ولا خلاف على التواؤم». وأكد طنطاوى أن البلاد ستعبر هذه المرحلة، وأن شيئاً لن يعطل مسيرتها العظيمة. وقال: «إن مصر لن تتخلى عن ذرة رمل واحدة من ترابها وأرضها، وأى بقعة سواء فى سيناء أو أسوان أو الجنوب لن تكون عرضة للتهديد».
وأكدت فايزة أبوالنجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، بقاء الحكومة من دون تعديل، وقالت، رداً على أسئلة الصحفيين بمقر الحكومة: «إذا حدث شىء من هذا القبيل، سيكون الدكتور كمال الجنزورى أول من يعلن ذلك». وأضافت: الحكومة لا تعمل بأسلوب «الخصومة السياسية»، وتحرص على التواصل مع الجميع لصالح المواطن. وقال المستشار محمد عطية، وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى: «إن البرلمان لا يملك الحق فى سحب الثقة من الحكومة». وأكد، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إجراء تعديل وزارى وشيك، قائلاً: «أعتقد أن التعديل سيُحدث انفراجة فى الأزمة الحالية». وعن رغبة «الأغلبية» فى إجراء الانتخابات الرئاسية فى ظل حكومة تمثلها، قال: «معرفش.. دى مقاصد خفية لا أعلمها».

التماسك التنظيمى والانتشار داخل المجتمع والأعمال الخيرية مصادر قوة الإخوان

الهلباوى: التماسك التنظيمى والانتشار داخل المجتمع والأعمال الخيرية مصادر قوة الإخوان
كمال الهلباوى، المتحدث السابق باسم الإخوان المسلمين فى الغرب، الذى أعلن استقالته من الجماعة منذ فترة قريبة؛ معللاً ذلك بأن «صبره نفد من القيادة الحالية».. أكد فى حواره مع «الوطن» حول التيار الإسلامى فى مصر أن «الإسلاميين سيصلون للسلطة لكنهم سيقابلون تحديات وعقبات كبيرة».

سيف اليزل-شفيق سينجح فى رئاسة مصر.mov



Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...