السبت، 4 يونيو 2011

النص الكامل لأقوال الشهود فى قضية "مبارك".. محافظ جنوب سيناء السابق: "حسنى" كان يتباهى بعلاقته بحسين سالم.. وعمر سليمان: أسند بالأمر المباشر تصدير الغاز إلى شركته التى أنشئت خصيصاً لهذا الغرض

اليوم السابع | ننشر النص الكامل لأقوال الشهود فى قضية "مبارك".. محافظ جنوب سيناء السابق: "حسنى" كان يتباهى بعلاقته بحسين سالم.. وعمر سليمان: أسند بالأمر المباشر تصدير الغاز إلى شركته التى أنشئت خصيصاً لهذا الغرض


حصل "اليوم السابع" على النص الكامل لأقوال الشهود فى قضية اتهام الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم فى إهدار المال العام، والتربح واستغلال النفوذ، والحصول على عمولات فى صفقات تصدير الغاز لإسرائيل.

الجيش يحذر من تقسيم مصر لثلاث دويلات

واشنطن تايمز: أعضاء الكونجرس يربطون مساعدات مصر بشروط تتعلق بغلق معبر رفح والالتزام بالتعاون الأمنى مع أمريكا وإسرائيل.. والصحيفة تؤكد: الكونجرس لن يدع مصر تفلت دون قتال

اليوم السابع | واشنطن تايمز: أعضاء الكونجرس يربطون مساعدات مصر بشروط تتعلق بغلق معبر رفح والالتزام بالتعاون الأمنى مع أمريكا وإسرائيل.. والصحيفة تؤكد: الكونجرس لن يدع مصر تفلت دون قتال


قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن مصر، ولأول مرة منذ جيل، تخوض لعبة استراتيجية. فمن الممكن أن تظل حليف استراتيجى لأمريكا وتحافظ على السلام مع إسرائيل أو تنضم إلى محور إيران الإسلامى ومعها الإخوان المسلمين.

التاريخ الدستورى لمصر

في مايو عام 1805 شهدت مصر أول ثورة ديمقراطية ناضجة في العصر الحديث.. وهى الثورة التي قادها علماء الأزهر واشتركت فيها كل فئات الشعب.. وقام قادة هذه الثورة بتنصيب محمد على باشا واليًا على مصر "باسم الشعب"دون انتظار لقيام السلطان العثمانى بإرسال والٍ من قبله. وتمت مبايعة محمد على حاكمًا"بشروط الشعب"التى تتضمن الفكرة القائلة بأن"الأمة هي مصدر السلطات".. حيث نصت هذه الشروط على أنه "تم الأمر بعد المعاهدة والمعاقدة على سيره بالعدل وإقامة الأحكام والشرائع والإقلاع عن المظالم وألايفعل أمرًا إلا بمشورة العلماء. وأنه متى خالف الشروط عزلوه".

الأحد، 29 مايو 2011

إسرائيل خططت لضرب مدن الدلتا والقناة والقاهرة في حرب الاستنزاف

المصدر : محيط
بالصور .. إسرائيل خططت لضرب مدن الدلتا والقناة والقاهرة في حرب الاستنزاف





تل أبيب:كشفت إسرائيل عن وثائق جديدة السبت حول أسرار حرب الاستنزاف التى خاضتها مصر ضد القوات الإسرائيلية، فى الفترة ما بين عامى 1969 و1970، وكذلك الخطط الإسرائيلية للرد على إطلاق النيران مصرية بكثافة عام 1969، بمهاجمة خطوط الجيش المصرى وضرب مواقعه بالقرب من القاهرة وتدميرها، وكذلك مدن الدلتا والقناة وذلك لإحباط عبوره لقناة السويس.

وأوضحت الوثائق التى نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، لأول مرة،أن القيادة الإسرائيلية لم تأخذ فى الاعتبار خطر "الدب الروسى" وسلاحه الذى قلب الموازين لصالح الجيش المصرى فيما بعد.

وزير العدل: نمتلك أدلة تؤكد تجنيد إسرائيل عناصر كثيرة لإشاعة الفوضى فى مصر

المصدر : اليوم السابع | وزير العدل: نمتلك أدلة تؤكد تجنيد إسرائيل عناصر كثيرة لإشاعة الفوضى فى مصر.. وفلول الوطنى تسعى لتهريب مبارك للخارج.. والمجالس المحلية تقود مخطط الثورة المضادة


قال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، إن هناك أيدى خارجية تلعب وتعبث بأمن مصر، واتهم إسرائيل بالسعى لإحداث الفتن وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأضاف أن تل أبيب قلقة من المصالحة الفلسطينية التى تمت بواسطة النظام المصرى الجديد الذى أنهى فكرة أن إسرائيل هى الدولة الديمقراطية الوحيدة فى الشرق الأوسط، ولذلك تريد إسرائيل أن تقضى على الثورة المصرية.

وأكد الجندى خلال ندوة ساخنة نظمها نادى الجزيرة مساء أمس السبت

اعتماد خورشيد:أنا شاهدة على قتل سعاد حسنى وحب علاء لشريهان

المصدر : موقع مصر - ثقافة وفن - اعتماد خورشيد:أنا شاهدة على قتل سعاد حسنى وحب علاء لشريهان


ما تسجله اعتماد خورشيد فى هذا الحوار يستحق التحقيق من جانب مؤسسات الحكم .. ويستحق ان تذاع تفاصيله على مراى ومسمع كل الشعب المصري..

فكلامها شهادة موثقة للتاريخ عن فساد نظام مبارك وزبانيته ، ويعطى تفاصيل دقيقة عن حزب الفساد الذى حكم مصر بالحديد والنار تارة وبمسك الذلل تارة اخرى .

نيويورك تايمز: مصر ترفع الحصار عن غزة

نيويورك - أ ش أ

ذكرت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأمريكية أن معبر رفح الحدودي شهد 'السبت' عبور المئات من الفلسطينيين المقيمين بقطاع غزة إلى الحدود المصرية في خطوة تمثل بداية ملموسة لرفع الحصار الذى فرضته إسرائيل لمدة 4 أعوام على القطاع.

فضائح أخر رجال العادلي

بالتأكيد وزارة الداخلية بكل جبروتها وظلمها خلال السنوات الماضية لم تكن متمثلة فقط في شخص حبيب العادلي، بل كان هناك ضباط كبار مقربون منه ويساعدونه على هذا الفساد، إلا أنه للأسف مازال هناك الكثيرون منهم موجودون في مناصبهم حتى الآن ويحاولون بشتى الطرق الوقوف في وجه أي إصلاحات أمنية.

 

إعلامية أمريكيه مرموقة شبهته بأينشتاين‏ أحمد زويل عالم ودبلوماسي فوق العادة

المصدر : ملفات الاهرام - إعلامية أمريكيه مرموقة شبهته بأينشتاين‏ أحمد زويل عالم ودبلوماسي فوق العادة

مهما بعدت به الأيام والمسافات‏,‏ لم يغير هذا في شخصيته المصرية الأصيلة‏,‏ يحمل في ملامحه سمات بلاده‏,‏ ويحمل في قلبه وروحه وعقله أفكار وآمال وطموحات بمستقبل أفضل لكل رجل وامراة وطفل علي أرض وطنه‏,

شارك في ثورة25 يناير بالحوار ونقل وجهات النظر في وساطة غير رسمية بين ثوار التحرير ورجال النظام, ولكنه أعلن بوضوح وباحترام أن علي الرئيس السابق أن يتنحي فورا, علق عليه المصريون آمالهم في أن يحمل هو مسئولية قيادة البلاد إلي بر الأمان, فهو العالم العربي الوحيد الحائز علي جائزة نوبل في العلوم والطب, وهو السياسي الذي يمتلك أفكار الإصلاح ونشر الوعي. هو الدكتور أحمد زويل العالم المصري الحائز علي جائزة نوبل للكيمياء عام1999, الرجل الذي أخذ علي عاتقه مهة نشر الوعي بأهمية العلم وكونه كالماء والهواء ضرورة لحياة الإنسان, الرجل الذي ينتقل من دولة إلي أخري حاملا معه الأفكار والنظريات ولم ييأس بعد من الحكومات التي ترفض أن تواكب طموحات شعوبها.

نماذج التعايش مع الآخر بقلم: د‏.‏ علي جمعة‏

نماذج التعايش مع الآخر
صلح الحديبية وفقه النظر إلي المآلات



أكد رسول الله صلي الله عليه وسلم أمن واستقرار دولة المدينة منذ اللحظة الأولي في تأسيسها‏,‏ وحرص علي هذا من خلال سياساته الداخلية والخارجية في وقت السلم والحرب‏,‏
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...