الخميس، 10 نوفمبر 2011

أمريكا تحذر رعاياها من الوضع الأمني فى مصر طوال فترة الانتخابات

أمريكا تحذر رعاياها من الوضع الأمني فى مصر طوال فترة الانتخابات




القاهرة - أخبار مصر

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها من الوضع الأمنى فى مصر أثناء فترة الانتخابات، التى ستبدأ فى 28 نوفمبر وتستمر حتى نهاية مارس من العام المقبل، معتبرة أن امكانية ان تشهد القاهرة قلاقل طوال هذه الفترة كبيرة.

وأضافت الوزارة، فى بيان اوردته -صحيفة "المصرى اليوم" الصادرة صباح الاربعاء- أنه من المحتمل أن تندلع مظاهرات ومسيرات أثناء فترة الانتخابات، علاوة على أن البلد قد شهد مظاهرات فى فترة الشهور التسعة الأخيرة بعد اندلاع الثورة، التى أدت إلى أعمال عنف فى بعض الأحيان، مما أدى إلى وفيات وإصابات وخسائر واسعة.

وحثت الوزارة المواطنين الأمريكيين على البقاء فى حالة تأهب للتطورات الأمنية فى مصر، وتوخى الحذر، فيما يتعلق بسلامتهم الشخصية، وأضافت "الوزارة تحث مواطنيها بشدة على تجنب التواجد فى المظاهرات، بما فى ذلك السلمية، لأنها يمكن أن تتحول إلى أعمال عنف ويمكن أن يصبح الشخص الأجنبى فيها هدفاً للاعتداء أو ربما أسوأ من ذلك".

وطالب البيان بضرورة قيام قوات الأمن المصرية بإغلاق المنطقة المحيطة بالسفارة الأمريكية خلال المظاهرات، كما حثت المواطنين الأمريكيين على الامتناع عن دخول مقر السفارة فى حالة قيام قوات الأمن بوضع حواجز حديدية حولها أثناء المظاهرات.

المصدر : أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...